الأربعاء، ١٥ نوفمبر ٢٠٠٦

انشطار

انشطار


تسقط الشمس
بين جبال الغيوم
فتفجر بالنفس سؤال
أكون او لا أكون!
بل……من أكون؟
كيف أكون؟
لعله لماذا أكون؟
ها أنا
سيد قراري
الكاهن الأعظم بملكوت نفسي
اقف مصلوبا بمحراب معبدي
بين انشطاري…….
وإندثارى
ثنائيات حياتي
المسافة بين ظلي وظلي
حبي وقلبي
عودتي وسفرى
أشواقي إليك

******
إنسان أنا
تاه….
فقدت منه الملامح
خلع جميع الأقنعة
فصار تراب وركام
ورماد حياة تنساه
أهذا أنا!
أم وهم هزلي مجنون
بقايا حياة وشجون
طفل غجري مفتون
كهل مستهلك مطحون
******
مازلت غريبا مع انشطاري
ظلي يحن لظلي
كرهي يشتاق لحبى
ما بين نفسي ونفسي
ودموع حزني وفرحي
أعوام طويلة
بقايا سنين وحياة
ودائرة مفرغة سوداء
تحملني لماض أنساه
وحاضر صامت يتحسر
على غد دون حياة
******
ما بين انشطاري وانتظاري
محطة انتظار
لأوحد أشلاء كيان
وافجر انهار سنينى
دون أقنعتي وأشجاني
أحارب جيوش عبيد
دفنتها أطلال بيوت
داخل زمن مفقود
جميع حروفه سكوت
أطلق نار البركان
لتكون برد وسلام
لكل حي يموت
فالكل اليوم عبيد
بقناع عابس صموت
فالحلم يبدأ تحت الأرض
الحلم يحققه اللحد
نبنيه فوق حطام العمر
ببقايا العزة والمجد
********
ما بين انشطاري وانتظاري
محطة انتظار لاعود إليك من سفر
احتضنك بين صيام دموعي
أسكنك بين كواكب حبي
كون آخر يسحرني
شيدته م أجلك ….
وحدي
دون جراح تطوينى
أو سفر يأخذني لقدري
لتكوني ناسي وفنوني
وشمسي وقدري ومصيري
لتعيشي حياة أبديه
بين عيني وجفوني
ونفسي وقدري وجنوني
*****
ما بين انشطاري واندثارى
محطة انتظار
أعيش فيها طويلا
أموت فيها كثيرا
لأتوحد فى يوم ما
أكون إنسان أخر
يحلم بالقمر فى سماه
يحلم برؤية دنياه!!!!!1
__________________

ليست هناك تعليقات: